أحزاب تضغط لإحداث “مجلس الصحة” لمراكمة تعويضات إضافية !

زنقة 20 | الرباط

تقدمت مجموعة من الفرق البرلمانية بمقترحات قوانين تقضي بإحداث المجلس الوطني الإستشاري للصحة في ظل جائحة كورونا ، كان آخرها مقترح فريق حزب الحركة الشعبية.

و يرى متتبعون إلى أنه من الرغم من راهنية إحداث مثل هذه المؤسسات خاصة مع تداخل الإختصاصات و الفوضى العارمة التي يعرفها قطاع الصحة بالمغرب خاصة في وقت الأزمات ، فإن أحزاب سياسية ترى في الأمر فرصة للإنقضاض على تعويضات جديدة عبر إشراك نوابها البرلمانيين خاصة الذين يمتهنون الطب في عضوية المجلس ، وهو ما يتعارض مع نداءات و دعوات تدعو إلى القطيعة مع تراكم التعويضات.

و تدفع فرق مثل العدالة و التنمية و الحركة الشعبية و الإستقلال و الأصالة و المعاصرة إلى إحداث المجلس المذكور على الطريقة الفرنسية ، و ذلك للظفر بكعكة المناصب و التعويضات.

وزير الصحة خالد آيت الطالب و أثناء حلوله أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين ، قال أن الرهان بالمغرب بعد انتهاء أزمة كورونا هو التغيير الجذري للمنظومة الصحية بالمغرب و التي تعاني من عجز كبير منذ مدة طويلة.

و أضاف أنه يعد برنامجاً و مقترحاً لتطوير المنظومة الصحية ، دون أن يذكر إن كان إحداث المجلس الإستشاري للصحة ضمن اسس هذه البرنامج الذي يتطلب تأشير الجهات العليا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد