وكالات الأسفار تستغيث و تطلب تدخل الحكومة لإنقاذها من الإفلاس !

0

زنقة 20 | علي التومي

أطلقت مجموعة من وكالات الأسفار الوطنية، نداء اسمته “نداء استغاثة وجهته إلى الحكومة والوزارة الوصية والمسؤولين عن قطاع السياحة، من أجل الاستجابة لمطالبها في أقرب الآجال، وإنقاذها من الإفلاس”.

وطالبت الوكالات، في بلاغ لها، بتمديد مدة الاستفادة من الدعم، الذي يقدمه صندوق “كوفيد 19” للقطاعات المتضررة، إلى نهاية السنة الجارية، وإعفائها من الضريبة المهنية.

وذلك بعد أن توقفت عن العمل تماما خلال الشهور الأخيرة، مما جعلها عرضة للإفلاس والبطالة مع العلم أنها تواجه أساسا منافسة غير شريفة مع الوكالات غير المعتمدة وصفحات منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الأجنبية، التي بدأت تبيع وجهة المغرب في حين تركت الوكالات الوطنية لتواجه مصيرها وحدها.

وبحسب مصدر، فإن نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة، على علم واطلاع تامين بمشاكل القطاع، وأنها وعدت، في لقاء سابق مع المهنيين، استمعت خلاله لمقترحاتهم من أجل الخروج من الأزمة، بالدفاع عن مطالبهم وتحقيق أكبر قدر منها، وهو ما يفتح بابا للتفاؤل والاطمئنان والأمل، رغم التأخير الحاصل.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد