وفد روسي رفيع المستوى يرفع تقريراً إلى الكرملين حول بعثة المينورسو !

0

زنقة 20 | علي التومي

أفادت مصادر جد مطلعة بمدينة العيون ، بان الوفد الدبلوماسي الروسي الذي حل بمدينة العيون ، امس الإثنين 22 أبريل 2019 ، كان الهدف من زيارته هو إعداد تقرير مفصل حول وضعية بعثة المينورسو و الظروف المحيطة بعملها بالصحراء و رفع التقرير مباشرة إلى مسؤولين كبار بدولة روسيا.

و تذكر ذات المصادر ، بان ستيفان دوجاريك المتحدث الرسمي بإسم الأمين العام للأمم المتحدة قد لمح إلى هذه المسألة ، خلال إحاطته الصحفية التي قدمها لوسائل الإعلام مساء أمس الإثنين 22 أبريل الجاري .

هذا ويرتقب بأن يعقد ستيفان دوجاريك مؤتمرا صحفيا بالعاصمة الروسية موسكو في الفترة الممتدة مابين 23 و 25 أبريل الحالي ، تحت إشراف جان بيير لاكروا وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام.

وتضيف المصادر نفسها بأن جان بيير لاكروا سيلقي كلمته الإفتتاحية للمؤتمر المرتقب ، والذي سيجمع ممثلين عن الحكومات و قادة المنظمات الدولية و الخبراء غير الحكوميين و شخصيات اخرى رفيعة المستوى.

و سيشارك جان بيير لاكروا في جلسة عامة يتمحور موضوعها الأساسي حول عمليات حفظ السلام وسيبرز خلالها جهود الأمم المتحدة لتعزيز حفظ السلام ، كما سيعقد جلسات خاصة مع المسؤولين الروس ، من ضمنهم نائبي وزيري الخارجية و الدفاع لمناقشة القضايا المرتبطة بحفظ السلام ، و من ضمنها بعثة المينورسو بالصحراء.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد