وعود العثماني لزيادة الإستثمار في الصحة تتبخر .. الحكومة تخصص 1% للقطاع رغم أزمة كورونا !

0

زنقة 20 | الرباط

نشر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على صفحتته الرسمية على تويتر و فايسبوك فيديو بعنوان : “لتجاوز تداعيات الجائحة.. الحكومة تعطي دينامية جديدة للاستثمار والاقتصاد”.

الفيديو عرض مصادقة لجنة الاستثمارات، الأسبوع الماضي برئاسة سعد الدين العثماني، على 45 مشروع اتفاقية وملاحق اتفاقيات استثمار، بغلاف مالي إجمالي يعادل 23.38 مليار درهم.

وحسب الفيديو دائماً ، فإن توزيع الاستثمارات حسب القطاعات يظهر حلول قطاع البنيات التحتية الطاقية والطاقات المتجددة في المرتبة الأولى باستثمارات يبلغ حجمها 72 مليار درهم، بنسبة تزيد عن 33 في المائة من مجموع الاستثمارت المصادق عليها من قبل اللجنة، يليه قطاع الاتصالات، ثم قطاع الصناعة والتجارة ، ثم السياحة و الترفيه فالنقل و في الأخير قطاع الصحة بنسبة 1 في المائة.

النسبة الضعيفة المخصصة للإستثمار في قطاع الصحة ، أثارت استغراب الأطر العاملية في القطاع الصحي ، خاصة و أن المغرب مازال لم يخرج بعد من أكبر أزمة صحية مر بها عبر التاريخ وهي وباء كورونا.

و رغم الوعود التي أطلقها رئيس الحكومة حول الإهتمام بقطاع الصحة و زيادة الإستثمار فيه خاصة مع تعديل قانون المالية 2020 ، إلا أن الأرقام الأخيرة كشفت كل شيئ ، و أظهرت أن دار لقمان ستبقى على حالها.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد