وضع صحي متأزم بمراكش و مرضى يطالبون بإخضاعهم لتحاليل كورونا دون مجيب !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

اكد المكتب النقابي الموحد للجامعة الوطنية للصحة – ا م ش – بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش ان كوفيد 19 لن يلهيه عن المطالب الملحة للاطر الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش و التي تعتبر الاستجابة لها هو اكبر تحفيز لها.

و ندد المكتب النقابي بما وصفه التعامل الرديء و السيء و المهين لادارة المركز مع الاطر المصابة بكورونا و العبثية في تدبير و توزيع الموارد البشرية بمصالح كوفيد في هذه الظرفية الاستثنائية مع غياب رؤية و استراتيجية واضحة في تدبير الازمة و القرارات الارتجالية و غياب وسائل الحماية و الاجراءات الاحترازية و التي تسببت في انتشار العدوى بين الاطر الصحية و تحول المركز لبؤرة وبائية.

ومن جهة اخرى اشارت فعاليات نقابية إلى أن مستشفى ابن زهر المامونية يعيش على وقع فوضى و عشوائية في ظل صمت وزارة الصحة حيث غياب الفحوصات المخبرية الخاصة بكوفيد19 في اليومين الأخيرين.

واضافت الفعاليات ان العشرات من المرضى الوافدين للمستشفى المذكور قصد اجراء تحليلات الكشف عن فيروس كورونا اصطدموا بخبر غياب اجهزة التحليلات الشيء الذي دفع هؤلاء المواطنين للاحتجاج على الأطقم الطبية و من جهتها فضلت المديرة الجهوية للصحة التزام الصمت ما ينذر بكارثة صحية أخرى تنضاف لمسلسل البؤر التي شهدتها المدينة في الأيام القليلة الماضية.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد