وزير الصحة كايطنز على المغاربة: لا أعلم أي نوع من المجانية يُطالب بها مرضى السرطان

زنقة 20 | متابعة

في الوقت الذي وصلت فيه عريضة المطالبة بمجانية العلاج لمرضى السرطان، الى أكثر من 50 الف توقيع، و التي جاءت كمبادرة من الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي، قال خالد أيت الطالب، وزير الصحة، أن ‘’مجانية التطبيب لمرضى السرطان، ليس مطلوبا’’.

و أضاف الوزير باستغراب، خلال جلسة الأجوبة الشفوية بمجلس النواب، أن الضروري هو ‘’ادماج أدوية مرضى السرطان في إطار التغطية الصحية’’ و قال ‘’يجب أن نحدد عن أي مجانية نتحدث، هل مجانية الأدوية أم التحاليل أم الأشعة أم العمليات الجراحية؟’’.

وأبرز الوزير، أن ‘’داء السرطان يعرف تطوراً كبيراً، وإذا قامت وزارة الصحة بأي بروتوكول اليوم، قد تظهر مستجدات أخرى مع الوقت، و أنه ‘’يتعين إدماج الأدوية في التغطية الصحية الشاملة، و البحث عن طريقة تعوض فيها أدوية السرطان التي لا تدخل في التغطية الصحية’’.

وتجدر الإشارة الى أن العريضة، لقيت اقبالاً كبيراً من قبل المواطنين، بكافة المدن و الأقاليم المغربية، عبر وكلاء متطوعين، أشرفوا على جمع التوقيعات، بالساحات العمومية و المؤسسات العمومية و الخاصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد