وزير الصحة الألماني يدعو الحكومة لإعلان الطوارئ ويُحذرُ من ‘حالة الوباء’ في البلاد

0

زنقة 20. الرباط

قال وزير الصحة الألماني ينس شبان اليوم الأربعاء في برلين “نشهد بداية وباء فيروس كورونا في ألمانيا”.

وأشار شبان الى أنه طلب من وزراء الصحة بالولايات الالمانية “تفعيل خططهم الوبائية والاستعداد لدخولها المحتمل حيز التنفيذ”.

وأضاف الوزير “لقد تغير الوضع في الساعات القليلة الماضية، لكن للأسف علينا قول ذلك”، مؤكدا على ضرورة التأهب للوضع الجديد.

وأعلنت السلطات الصحية عن ارتفاع عدد حالات الإصابة في ألمانيا إلى 19 حالة بعد ان سجلت ولاية شمال الراين-فيستفاليا إصابة ثانية بالفيروس اليوم الأربعاء.

وكان قد أعلن أمس الثلاثاء عن أول حالة إصابة في الولاية لرجل يرجح أنه كان قد أ صيب بالعدوى خلال رحلة لميلانو في إيطاليا، مشيرة إلى أنه عاد من رحلته وعليه أعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا.

وفي مدينة كولونيا، التي تقع في نفس الولاية، أغلقت السلطات مطار كولونيا-فان العسكري بشكل مؤقت، كإجراء احترازي لإجراء اختبار على جندي يعمل بالمطار، كان على تواصل مع شخص مصاب بالفيروس. وبحسب وسائل إعلام ألمانية، حدث تواصل بين الجندي والشخص المصاب خلال حفل للكرنفال.

وأكدت الحكومة الألمانية إنها مستعدة للتعامل مع أي زيادة محتملة للحالات وشكلت خلية أزمة لمتابعة انتشار الفيروس.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم في برلين: “الفيروس يقترب منا بوضوح”، مضيفا أن السلطات المعنية نجحت حتى الآن في عزل الحالات المصابة وعلاجها، وبالتالي الحيلولة دون انتشار الفيروس. وفي الوقت نفسه، أكد المتحدث استعداد الحكومة للتعامل مع أي زيادة محتملة للحالات.

وكشف زايبرت عن اجتماع جديد لمجموعة من الخبراء من عدة وزارات اتحادية في ديوان المستشارية ببرلين لبحث الإجراءات الضرورية التي يتعين اتخاذها من أجل الحد من انتشار المرض بالتعاون مع الهيئات الصحية.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد