وزارة الصحة تعلن مجانية دواء كلوروكين للمصابين بأمراض مزمنة و استيراد كميات إضافية لضحايا كورونا !

زنقة 20 | الرباط

قالت بشرى مداح، مديرة مديرية الأدوية بوزارة الصحة، أن المغرب عمل بشكل استعجالي على توفير كل الوسائل اللازمة لضمان التفعيل الدقيق و الآمن لقرار استخدام دواء “كلوروكين” و”هيدروكسي كلوروكين” في علاج المصابين بكورونا.

و اضافت مداح ، في ندوة صحافية مساء يومه الأربعاء ، أن المغرب يتوفر على مخزون من هذا الدواء المصنع محلياً و المستورد ، مشيرةً إلى أنه تم توزيع هذه الأدوية على المراكز الإستشفائية الجهوية و المستشفيات الجهوية و الإقليمية.

و ذكرت المسؤولة في وزارة الصحة أنه تم إصدار دورية وجهتها لجميع مهنيي الصحة ، في شأن شروط و كيفية هذا البروتوكول العلاجي من أجل تدبير وطني و عقلاني لمخزون الدواء بالمغرب.

و طمأنت المسؤولة جميع المغاربة المصابين بأمراض مزمنة ، الذين يستعملون هذه الأدوية التي تحتوي في تركيبتها على مادة الكلوروكين ، أنه بإمكانهم الحصول على الأدوية المذكورة مجاناً لدى الصيدليات الجهوية و الإقليمية التابعة لوزارة الصحة القريبة من مقرات سكناهم بعد الإدلاء بملفاتهم الطبية.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد