وزارة الصحة تشرع في اعتماد العزل المنزلي لعلاج مرضى كورونا (وثيقة)

0

زنقة 20 . الرباط

في ظل الارتفاع الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا، شرعت وزارة الصحة رسميا في عزل الحالات الإيجابية بالمنازل وهو ما يأتي في ظل صعوبة استقبال المستشفيات لكل المصابين للضغوط المتراكمة على القطاع الطبي والمتمثلة في ضعف عدد الفريق الطبي وعدم احتمال المستشفيات واستيعابها للجميع وهو ما يجعل المنزل بمثابة ملاذ آمن للكثير من الحالات الإيجابية.

و أصدرت وزارة الصحة عبر مديرية علم الأوبئة و محاربة الأمراض، وثيقة عبارة عن “التزام”، ستلزم المرضى باحترام كل اجراءات وتوجيهات السلطات الصحية التي ستمكنهم من العلاج ضد مرض كوفيد19 في منازلهم.

مصادر ذكرت أنه سيتم علاج الحالات المصابة دون أن تظهر عليها أعراض المرض في المنازل، وتحت إشراف لجنة طبية، باستثناء الفئات الضعيفة منها كبار السن والمعانون من امراض مزمنة.

من جهة أخرى عبر مواطنون عن تخوفهم من القرار ، في ظل علامات استفهام حول الطرق الأمثل للعزل المنزلي بصورة آمنة خاصة أنه خلال الفترة الأخيرة ظهر العديد من الحالات التي نقلت العدوى إلى ذويها داخل المنازل بسبب المخالطة لها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد