وزارة الصحة ترخص لمستشفيات الأحياء بإجراء تحاليل كورونا (وثيقة)

0

زنقة 20 | الرباط

راسل وزير الصحة خالد آيت الطالب ، المدراء الجهويين للصحة حول تنظيم رعاية المرضى المصابين بفيروس كورونا و الحالات المشتبه فيها.

و دعا الوزير أطباء القطاع الخاص و الصيادلة إلى توجيه الافراد المعنيين الى المراكز المرجعية/الصحية من أجل إجراء الكشف السريع.

وفي حال تبين أن المعني لديه مضادات أجسام IGM+ سيتم ارساله الى المستشفى من أجل اخضاعه للكشف تقنية PCR بعد ظهور نتائجه وفي حالة إصابته سيتم التكفل به في المنزل وفق البرتكول العلاجي المعتمد اخيرا (مذكرة 5غشت) وفي حالة وجود مانع سيتم نقله الى المستشفى.

و بهذا سيصبح إجراء فحص كوفيد 19 متوفراً لدى مستشفيات الأحياء ، فيما نتيجته ستظهر بعد 10 دقائق و يكشف أيضا إن سبق و أصيب المعني بالفيروس و شفي منه أم لا.

مهنيون تسائلوا عن إمكانية و تدابير استيعاب المراكز الصحية المذكورة ، للأفراد المصابين أو المشتبه في إصابتهم بالفيروس ،  مع العلم أن هاته المراكز يلجأ إليها مرضى يعانون من امراض مزمنة وحوامل و رضع يتلقون اللقاح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد