وزارة أمزازي تُرغم أباء التلاميذ المتضررين من كورونا على الأداء للمدارس الخاصة للإنتقال إلى التعليم العمومي !

0

زنقة 20 | الرباط

عقدت المديرية الإقليمية للتعليم بتطوان لقاءً مع أولياء أمور تلاميذ التعليم الخصوصي المتضررين من جائحة كورونا ، بعد دعوة وزير التربية الوطنية الأكاديميات إلى قيادة وساطة بين المؤسسات التعليمية الخاصة و أولياء التلاميذ الساخطين على “جشع” هذه المدارس رغم الأزمة الصحية التي يمر منها المغرب.

اللقاء فجر جدلاً حول رغبة العديد من الأسر لمغادرة التعليم الخصوصي نحو التعليم العمومي ، حسب الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتطوان التابعة للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب وهو ما اعتبره المدير الإقليمي أمراً غير ممكن إلا قبل الحصول على شهادة موقعة من طرف إدارة المؤسسة التي يدرس بها التلميذ و تسمح له بالانتقال، وهذا الأمر مرتبط حسب قوله بضرورة أداء ولي الأمر ما بذمته من مستحقات لفائدة المدرسة رغم تضرر أولياء التلاميذ من جائحة كورونا و تراجع مداخيلهم.

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتطوان التابعة للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، اعتبرت أن الأمر خطير ، و أشارت إلى أن نقطة الخلاف هاته غير مسبوقة و تضرب في العمق مبدأ التضامن الذي دعا إليه الملك في خضم أزمة كورونا.

جدير بالذكر ، أن وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و البحث العلمي ، كانت قد أعلنت توسط مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليميين بين الأسر و بعض مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد