وثيقة/عيبٌ خطير في فرامل سيارات “رونو” بالمغرب يهدد حياة السائقين و “حماة المستهلك” يدقون ناقوس الخطر !

0

زنقة 20 | مراكش

وجهت الجمعية المغربية لحماية و توجيه المستهلك بجهة مراكش آسفي ، شكايةً و طلب توضيحات إلى المدير العام لشركة DACIA MAROC Groupe Renault ، و ذلك بعد أن اشتكى أحد المستهلكين الذي اشترى سيارة DACIA DUSTER من عيب خطير على مستوى الفرامل و أعطاب أخرى.

و قالت الجمعية في شكايتها أن ” أحد المستهلكين صاحب سيارة DACIA DUSTER تقدم بشكاية مرفقة بفاتورة من ورشة الإصلاح DACIA بمراكش”.

و أضافت : ” و بعد الإطلاع على هذه الفاتورة من طرف متخصص تبين أن سيارة المشتكي كان بها عيب خطير جداً على مستوى الفرامل و أعطاب أخرى سابقة لأوانها” ، مشيرةً إلى أن ” المشتكي حين تقصيه في الأمر تم إخباره بأن هذا العيب يهم سيارات DACIA DUSTER سلسلة إنتاج 2017 و بداية سنة 2018″.

و خاطبت المدير العام للشركة بالقول : ” السيد المدير العام إن عدم إعلام زبنائكم بعيب صنع بسلسلة ما لإنتاجكم يعتبر خرقاً لمقتضيات القانون 08-31 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك و تهديداً مباشراً لحياتهم”.

و طالبت الجمعية ” إعلام المستهلك بكل عيب صنع بمنتوجاتكم بكل الوسائل المتاحة و اتخاذ إجراءات عاجلة قصد البحث و التدقيق في الموضوع و موافاة بعناصر جوابية عاجلة”.

يشار إلى شركة “رونو” التي تملك مصنعاً ضخماً بطنجة ، كانت قد استدعت عشرات الآلاف من السيارات في كل بقاع العالم بسبب مشاكل في الفرامل و مشاكل فنية أخرى.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد