وثيقة/ بنك المغرب يحذر الأبناك وكالات تحويل الأموال من تلقي أموال مسروقة !

0

زنقة 20 . الرباط

وجه بنك المغرب مراسلة إلى جميع مؤسسات الأداء ، منها شركات تحويل الأموال و وكالات الصرف ، قصد “تذييع أرقام تسلسلية لأوراق بنكية مسروقة من فئة 200 درهم لدى المؤسسات البنكية و المصرفية”.

و طالب بنك المغرب بضبط أي شخص عهدت إليه مهمة تحويل أو تصريف الأوراق البنكية المسروقة ، و العمل على أخذ البيانات المتعلقة بالمعني بالأمر ، و إخبار بنك المغرب على الفور قصد اتخاذ المتعين.

و دعا البنك ذات المؤسسات على التعجيل بالإجراء المذكور ، مع تحسيس جميع الأطر و المستخدمين التابعين للوكالات المعنية ، بمضاعفة اليقظة و التدقيق ، أثناء تلقي الأوراق البنكية من فئة 200 درهم.

بنك المغرب كان قد استعان بالمديرية العامة للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، للتحقيق في حادث اختلاس أزيد من مليون درهم من الأموال التي كانت في طريقها إلى وكالة بتطوان.

و كلف عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني ، فرقة خاصة، ضمنها تقنيون في نظم المعلوميات وآخرون مكلفون بالبحث والتحري، بالاستماع إلى أطرف وعاملين بدار السكة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد