وثيقة/الشفافية والنزاهة ديال PJD..أمكراز خدا صفقة بلدية تيزنيت وقالك ماعندوش باش يخلص CNSS

0

زنقة 20. الرباط

حصل منبر Rue20 على وثيقة رسمية تكشف حصول وزير التشغيل ‘محمد أمكراز’ وهو لازال يزاول بمنصبه الحكومي على صفقات البلديات التي يقودها حزب ‘العدالة والتنمية’ بمدن المملكة في سرية تامة، بينها بلدية تيزنيت التي يقودها ‘ابراهيم بوغضن’ القيادي المحلي بحزب ‘العدالة والتنمية’ وقبلها بلدية اولاد تايمة التي يسيطر عليها البيجيدي أيضاً.

ورغم نفي أمكراز، في تصريح فيديو سابق بأنه قد ابتعد عن مكتب المحاماة الذي يديره منذ مدة، فإن الوثيقة الحديثة تكشف الكذب الذي يواجه به الوزير الرأي العام، حيث سبق له من خلال لقاء مباشر عن بعد بموقع التواصل الاجتماعي، حينما اعترف انه ارتكب ما أسماها مخالفة قانونية، مشددا على انه لم تعد تربطه بمكتب المحاماة اي صلة منذ استوزاره.

الوثيقة التي حصل عليها منبرنا وتحمل إسم مكتب ‘محمد أمكراز’، تكشف خطورة الاستغلال السياسي البشع من طرف وزير في الحكومة للحصول على صفقات لمكتبه، الذي مهما ابتعد عنه جسدياً كما يدعي، فهو مواضبٌ على الاطلاع على حساب مكتبه البنكي والانتشاء بالملايين التي تودعها البلديات التي يقودها اخوانه في الحزب.

فالاستفادة من صفقات جماعة يسيرها البيجيدي، هو في حد ذاته فساد و فيه مس بالشفافية والنزاهة التي يدعيها الحزب الاسلامي.

سكوب. جماعة أولاد تايمة التي يسيطر عليها البيجيدي فوتت صفقة لمكتب أمكراز للمحاماة قبل تفجر فضيحة التهرب من مستحقات CNSS

امكراز ، الذي تحدث لأول مرة عن فضيحته التي وصلت لأعلى سلطات البلاد ، قال انه دخل مهنة المحاماة سنة 2009 ليتركها عاما بعد ذلك اثر انتخابه نائبا برلمانيا عن حزب العدالة و التنمية ، الى غاية 2016 ، ثم يعود بعد ذلك ليرتدي بذلة المحاماة الى ان تم استوزاره في الحكومة الحالية، غير أن الوثيقة تفضحه لتؤكد أن صفقات مكتبه لاتزال تتقاطر عليه اتفاقيات البلديات والجماعات التي يقودها اخوانه في الحزب كما تظهر الوثيق وتاريخها.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد