وثيقة/ أمزازي يدعو إلى طرد الأساتذة حاملي الشهادات من الوظيفة بعد تمديد الإضراب !

زنقة 20 | الرباط

دعا وزير التربية الوطنية و التعليم العالي سعيد أمزازي ، المدراء الإقليميين لوزارته إلى تفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق الأساتذة حاملي الشهادات الذين يخوضون اعتصاماً داخل الوزارة بالرباط.

و حسب وثيقة اطلع عليها Rue20.Com ، فإن المدراء الإقليميين لوزارة أمزازي ، راسلو رؤساء المؤسسات التعليمية بشأن تفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق الأساتذة حاملي الشهادات المنقطعين عن العمل” منذ 2 دجنبر الجاري أو بعده.

التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات ، و في تصعيد جديد ضد وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، أعلنت أمس الأحد عن تمديد إضرابها الوطني لأسبوع ثان انطلاقا من 9 إلى 14 دجنبر الجاري، مرفوقا بالاعتصام في العاصمة الرباط.

ودعت التنسيقية في بلاغ لها، الوزارة الوصية على القطاع والحكومة إلى الإسراع بتسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية، معبرة عن رفضها لمقترح 25 فبراير 2019 لكونه “مناورة مكشوفة لضرب وحدة صف حاملي الشهادات”.

وحملت التنسيقية الحكومة مسؤولية استمرار “الاحتقان الاجتماعي” في قطاع التربية والتعليم، مطالبة بوضع حد لهذا الاحتقان وفتح حوار جدي يفضي إلى تسوية ملفها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد