والي العيون يشرف على توزيع مشاريع مدرة للدخل على مساجين سابقين

0

زنقة 20 . علي التومي

قام امس الاربعاء 15 يوليوز الحالي، والي جهة العيون عبد السلام بيكرات، برفقة وفد رسمي بالإضافة للمدير الجهوي للسجون، بتوزيع مجموعة المشاريع المدرة للدخل على نزلاء سابقين من جهة العيون كانو مسلوبين الحرية في سجون مختلفة بمقر قصر المؤتمرات.

واستفاد من العملية حوالي عشرة مساجين سابقين معظمهم يتحدر من اقاليم جهة العيون الساقية الحمراء، وذلك في إطار عملية إدماجهم في سوق الشغل، حيث تم صرف مبلغ مهم خلال اتفاقيات همت هذا المجال.

يشار إلى أن هذا المشروع،تم تنظيمه من طرف مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء وكذلك بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما يهدف أيضا، إلى محاربة تهميش فئة السجناء السابقين، والعمل على إعادة إدماجهم في سوق الشغل بتوفير مساعدات مالية ومنح مشاريع اقتصادية لتسهيل انخراطهم في الحياة اليومية دون ادى عراقيل.

واختتمت هذه العملية التي مرت في أجواء تذكيها روح المسؤولية ويطبعها الانضباط والاحترام التام لإجراءات الوقاية والسلامة من وباء كوفيد 19.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد