هيئة المحامين بجهات الجنوب ترفض تقييد إنفصالي ضمن لائحة المحامين

0

زنقة20. الرباط

قرر مجلس هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، رفض طلب المدعو “أمحمد حالي” التقييد بلائحة المحامين المتمرين، بعد أن وجه طلبا إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير، لاسباب تتعلق بأخلاقه والمتعلقة ب”بتوجهاته الانفصالية المعادية للوحدة الترابية”.

وجاء هذا، بعد أن أجرى المجلس بحثا حول أخلاق المعني بالامر، والذي كشف بأنه معروف بمشاركته لاكثر من مرة في أنشطة بمدن جزائرية، ومخيمات تندوف، وبالمنطقة العازلة تيفارتي.

وقالت الهيئة، إن المرشح، كان قد التقى بزعماء الانفصال، وقدم تصريحات عدائية بخصوص قضية الوحدة الترابية للوطن، مع صور له بجانب علم الانفصاليين، وعلى ظهر دابة وبجانب زعمة مرتزقو البوليزاريو.

وأشارت إلى أنه تم ارفاق ذلك التقرير بمداخلات بالصوت والصورة للمعني بشبكة الانترنيت، مع إفراغها في صيغة ورقية.

وأكدت الهيئة على أنه من خلال الاطلاع على فحوى تقرير والقرص المدمج والتنزيل الورقي لمضمونه، تأكدت الهيئة من التوجهات الانفصالية للمترشح، ومواقفه العدائية للوحدة الترابية، إذ أنه أثناء مواجهته به لم يقدم تبريرات بالدليل مقبولة.

ولفتت إلى أن المادة 37 من الدستور تنص على ضرورة احترامه من طرف جميع المواطنات والمواطنين، والتقيد بالقانون وممارسة الحقوق والحريات بروح المسؤولية والمواطنة اللازمة.

وشددت على أن المبادئ الاساسية للنظام الداخلي للهيئة ينص على أن المحامين “يلتزمون بالدفاع ثوابت الامة والتمسك بمكوناتها المتمثلة في الاستقلال والوحدة والمساواة بين جميع مكوناتها العرقية والثقافية”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد