هولنديون يخرقون قرار عمدة مغربي ويخرجون في تظاهرات حاشدة ضد مقتل”فلويد” (فيديو) !

0

زنقة 20 | الرباط

تظاهر الآلاف ، أمس الأربعاء في روتردام الهولندية ، احتجاجا على مقتل جورج فلويد المواطن الأمريكي من أصول إفريقية على يد الشرطة الأمريكية.

وتجمع المتظاهرون على جسر شهير بروتردام ، رافعين لافتات تندد بعنف الشرطة الذي أودى بحياة الأمريكي جورج فلويد بمدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا ، رغم المنع الذي أصدره عمدة المدينة المغربي الأصل أحمد بوطالب.

و عكس عمدة أمستردام التي لم تمنع الآلاف من التجمع في ساحة “دام” الشهيرة ، فإن بوطالب أصدر قراراً بمنع التظاهر في روتردام خوفاً من انتشار فيروس كورونا.

ورغم مخاطر انتشار فيروس كورونا، لم يراع المشاركون مسافة التباعد الاجتماعي، وشهد الميدان اكتظاظا كبيرا.

و اليوم الخميس ، أعلنت السلطات الصحية الهولندية، تسجيل 209 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لترتفع بذلك حصيلة الإصابات إلى 46 ألفا و942 حالة.

وأوضح المعھد الوطني الهولندي للصحة والبيئة، في بيان، أنه تم تسجيل 13 وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 5990 حالة في مختلف أنحاء البلاد.

وكانت الحكومة الهولندية، التي تنهج استراتيجية “المناعة الجماعية” في مواجهة فيروس كورونا المستجد، قد استثنت أي حجر صحي شامل، لكنها قررت إغلاق المدارس والمقاهي والمطاعم.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد