هل تهرب الوزير أمكراز من الضرائب بشراء فيلا بإسم ودادية تابعة للبيجيدي بقيمة 400 مليون؟

0

زنقة 20. الرباط

مرة أخرى ينحاز الوزير الأعجوبة ‘محمد أمكراز’ لخطاب المظلومية والاختباء وراء تبخيس عمل السياسي ليكذب مادة صحفية من مصادر جد مطلعة لمنبر Rue20 .

وحاول أمكراز في تدوينة إعترف من خلالها بإقتنائه لعقار على البحر بالهرهورة حيث يقيم عِلية القوم من كبار الجنرالات، لكنه نفى أن يكون العقار يتعلق بفيلا بل حاول التلاعب بالألفاظ والكلمات ليصفه بـ’بانغالو’ من 80 متر.

أمكراز المتهرب من أداء CNSS لمستخدميه يقتني فيلا فاخرة بالهرهورة بجانب الجنرالات

نريد فقط أن نخبر السيد الوزير الذي كذب في قضية cnss حينما تبنى تدوينة للقائم على تدبير مكتبه، أن ما تملكه فيلا من طابق تحت أرضي وطابق أرضي وطابق فوق أرضي إضافة الى سطح وأن المساحة المبنية بالاضافة الى الحديقة المحيطة بها يتجاوز 300 متر مربع.

وعلى السيد الوزير الذي يختبئ وراء السراب أن يفهم بأن الودادية في صراع مع الضرائب بسبب إنشائها لعدد من المشاريع العقارية الضخمة باسم الودادية وهو ما قد يقود الى التهرب من الضرائب، وأن مديرية الضرائب قد تلجأ للقضاء في هذا الموضوع وقد يتفجر الأمر في وجه عدد من المسؤولين على منوال الوزير الأعجوبة ورئيس الحكومة نفسه الذي اعترف في مناسبة سابقة باقتناء فيلته بأرقى أحياء سلا بـ’دارت’.

ونخبر الوزير الاعجوبة أن بانغالو ب80 متر لا يعادل ثمنه 200 مليون سنتيم تقريباً في مشروع عقاري تشرف عليه ودادية مقربة من ‘العدالة والتنمية’، هذا ‘البانغالو’ الذي لو كان ضمن مشروع لشركة عقارية خاصة تؤدي الضرائب لتجاوزت قيمته الفعلية 400 مليون سنتيم.

وفي تدوينة الوزير، يفضح نفسه بنفسه حينما اعترف بخرق نظام الوداديات السكنية بعدما قال بأن صديقاً له توسط له للودادية التي لا ينتمي اليها لامتلاك الفيلا المعلومة، والتي تفرض على المستفيدين الانتماء للائحة الأسماء بالقانون الأساسي لإحداثها منذ أول يوم، وهي بذلك تكون معفية من الضرائب منذ اليوم الأول للأعضا المؤسسين.

و بهذا، تكون هذه الودادية التي انضم إليها الوزير الأعجوبة بتدخل من قيادات بالحزب الاسلامي الذي ينتمي اليه، قد تورطت في عملية ‘تسمسير’ عِوَض الهدف الذي من أجلها حصلت على الاعفاء الضريبي لبناء فيلات في الوقت الذي يبحث عشرات الالاف من الموظفين محدودي الدخل عن طريقة لدفع أقساط شقق السكن الاقتصادي.

وهكذا، فقد استشاط الوزير الأعجوبة غضباً من التعاليق الفيسبوكية التي دعته الى الى التدخل لهم كمواطنين للاستفادة هم أيضاً للحصول على فيلا أو بانغالو مطل على البحر.

ولنا عودة للموضوع بالصور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد