هل تدخل الرميد لإطلاق سراح أبو النعيم ؟!

زنقة 20 | متابعة

نفى حزب العدالة و التنمية عبر موقعه الرسمي في مقال بعنوان “بالمختصر المفيد: أصوات نشاز خارج منطق التعبئة الوطنية الشاملة” ، تدخل مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان لإطلاق سراح أبو النعيم، لـ”أنه يدعمه في الانتخابات في دائرته”.

ديوان الرميد من جهته ، نفى تدخله لإطلاق سراح السلفي المعروف بـ”أبو النعيم”.

و قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، متابعة الشيخ المعروف “أبو النعيم”، في حالة اعتقال، من أجل تهم جنحية تتعلق بالعصيان، والتحريض على الكراهية وإهانة هيئة منظمة.

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كانت قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لشخص يشتبه في تورطه في التحريض على الكراهية، وتهديد المواطنات والمواطنين بارتكاب أفعال تنطوي على المس الخطير بالنظام العام.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المدعو ” أبو النعيم” كان قد ظهر في شريط فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائط الاتصال الجماهيري، وهو يدلي بتصريحات تتضمن تحريضا على العنف والكراهية، وتتضمن عناصر تأسيسية لأفعال إجرامية تنطوي على المس الخطير بالنظام العام، فضلا عن تسفيه وتبخيس جهود السلطات العمومية لمكافحة وباء كورونا المستجد.

وأضاف المصدر ذاته أنه قد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجريه المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن أسباب وخلفيات نشر هذا الشريط التحريضي، الذي يتضمن تكفيرا للدولة ومؤسساتها، علاوة على تحديد كل الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد