هاشتاغ #إقالة_شكيب_بنموسى يتصدر تويتر في المغرب !

0

زنقة 20 | الرباط

تصدر هاشتاغ “إقالة شكيب بنموسى” ، تغريدات موقع تويتر بالمغرب ، و ذلك بعد موجة الغضب التي اجتاحت المغاربة ، إثر نشر السفيرة الفرنسية في الرباط هيلين لوغال، تغريدةً كشفت فيها عن تقديم رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، شكيب بنموسى، “تقريراً مرحلياً” عن عمل اللجنة، خلال اجتماع عن بعد عقد أمس الجمعة.

و أمطر المغردون المغاربة الموقع بتغريدات مطالبةً برحيل شكيب بنموسى ، بعد ارتكابه لـ”خطأ فادح” على حد قولهم.

و كتب أحد النشطاء يقول : ” على شكيب بنموسى تقديم إعتذار على عدم إحترامه للسيادة الوطنية بعد بتقديمه تقريرا مرحليا عن عمل اللجنة لسفيرة فرنسا بالمغرب، الأولى له القيام بذلك أمام الملك محمد السادس الذي مدد المدة التي تم تحديدها للجنة التي يترأسها الخاصة بالنموذج التنموي لمدة 6 أشهر إضافية.”

فيما كتب آخر : ” خطوة غير مفهومة حتى الان …على الاقل بغينا توضيح ” ، أما ناشط آخر فعبر عن غضبه بالقول : ” حنا غير في تويتر تنقيلوا نغوتوا و ندافعوا و نهدروا على الوطن و تنتخاصموا مع اصدقاء و في الاخير تيجي واحد تيطيح علينا الدل ديال الدنيا و الدين اقسم بالله جاتني البكية و حسيت بحال الى شي واحد جا و ضربني بلا مندير ليه والو”.

يشار إلى أن السفيرة الفرنسية بالمغرب هيلين لوغال ، وهي سفيرة سابقة لفرنسا بإسرائيل نشرت تغريدة أمس الجمعة ، قالت فيها : ” أشكر شكيب بنموسى رئيس اللجنة الخاصة للنموذج التنموي، وهو سفير المغرب في فرنسا على تقديمه لي هذا الصباح تقريراً مرحلياً عن عمل اللجنة.. آفاق جيدة جداً للاتفاق الاقتصادي الجديد”.

و أحرجت تغريدة سفيرة فرنسا رئيس اللجنة التي أوكل إليها الملك محمد السادس مهمة بلورة النموذج التنموي الجديد في المملكة، بعد أن طالته انتقادات حادة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت إلى حد اعتبار ما وقع “فضيحة مدوية، وتدخلاً سافراً في السيادة المغربية”، مطالبين بإقالته.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد