نقابة البيجيدي : وقعنا على اتفاق الزيادة في الأجور من منطلق “خذ وطالب” !

1

زنقة 20 | الرباط

قالت نقابة الإتحاد الوطني للشغل ، وهي النقابة التابعة لحزب العدالة و التنمية ، أن توقيعها على الإتفاق ثلاثي الأطراف، للفترة الممتدة بين 2019 و2021، جاء من “منطلق خذ و طالب”.

و كتبت النقابة على صفحتها الفايسبوكية : ” من منطلق خذ وطالب رسميا وقبل قليل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يوقع إلى جانب باقي الشركاء (UMT.UGTM.CGEM)اتفاقا مع الحكومة”.

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قال أن الإتفاق : “يشمل عددا من الإجراءات و التدابير الرامية إلى تحسين القدرة الشرائية للموظفين وشغيلة القطاع الخاص من أجل دعم السلم الاجتماعي في بلادنا”.

و يشمل الإتفاق الزيادة العامة في الأجور التي ستشمل حوالي 800 ألف موظف بإدارات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري بغلاف مالي إجمالي يبلغ 2.5 مليار درهم خلال هذه السنة ليصل إلى 7 مليار درهم سنة 2021؛ ثم الزيادة في التعويضات العائلية لحوالي 400 ألف موظف بغلاف مالي سنوي يصل إلى 1 مليار درهم.

كما سيتم إحداث درجة جديدة للموظفين المرتبين في السلاليم الدنيا وتحسين شروط الترقي لمجموعة من الفئات بقطاع التربية الوطنية، وهو إجراء سيهم أكثر من 24 ألف موظف بغلاف مالي يتجاوز 200 مليون درهم؛ و الزيادة في الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص (قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات، والقطاع الفلاحي)، وذلك بنسبة 10% على مدى سنتين؛ و الزيادة في التعويضات العائلية لأجراء القطاع الخاص.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد