نصائح أثناء تناول وجبة السحور لضمان نشاط وحيوية خلال يوم الصيام

0

زنقة 20 . سهام الفلاح

تعتبر وجبة السحور ذات أهمية كبيرة للصائم، وتوجد بعض العادات غير الصحية التي تنتشر بين الصائمين خلال هذه الوجبة تعد سببا رئيسيا فى الاضطرابات التي يعانى منها الصائم أثناء فترة النهار فى شهر رمضان، وللحصول على نشاط وحيوية خلال يوم الصيام، إليك هذه النصائح.

1 – عدم شرب كمية كبيرة من المياه أثناء السحور، وشربها بعد فترة من السحور بما يعادل ساعة على الأقل، لأن تناولها أثناء السحور يقلل من تركيز العصارات الهاضمة التى تتواجد بالمعدة.

2 – البعد عن تناول الأطعمة الدهنية والدسمة فى وجبة السحور وخاصة أيام الحر لاحتوائها على كميات عالية من الطاقة والسعرات الحرارية.

3 – البعد عن الأكلات والأغذية المحتوية على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل بخاصة عند وجبة السحور، لأنها تحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء بعد تناولها.

4 – عدم النوم بعد وجبة السحور مباشرة.

5 – الإكثار من الأغذية الغنية بالبوتاسيوم وقت السحور لأنها تساعد على منع العطش أثناء الصيام، ومن بينها: الموز، الحليب، التمر، المشمش المجفف، الفستق.

6 – عدم الأكل حتى الشعور بالشبع التام في وجبتي الإفطار والسحور، وذلك لتجنب الإصابة بالتخمة ولترك مجال لتناول وجبات خفيفة أخرى بين الوجبتين.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد