نايضة في البام..إنقلاب الجرار وسط مطالب بإفتحاص مالية الحزب

0

زنقة 20. الرباط | يونس مزيه

في ظل الأزمة التي يعيش على وقعها حزب ‘الأصالة و المعاصرة’، بعد سحب الأمين العام لذات الحزب حكيم بنشماش مساء يوم أول أمس الإثنين في اجتماع عاصف للمكتب السياسي تفويض رئاسة المكتب الفدرالي الذي سبق أن أسند إلى محمد الحموتي و إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبث القانوني في ما أسماه الأمين العام للحزب بـ”التجاوزات والخروقات المسجلة”، طالبت لطيفة اليعقوبي، رئيسة لجنة الشفافية و المراقبة المالية بالحزب، مدها بالوثائق المالية و المُحاسباتية للحزب بالفترة الممتدة من 2016 الى 2019، من أجل تقديم اللجنة لتقريرها بالدورة المقبلة للمجلس الوطني للحزب.

وحسب نص الوثيقة التي توصل بها منبر Rue20.Com فان ‘فاطمة المنصوري’ رئيسة المجلس الوطني لذات الحزب، انخرطت في هذا الطلب.

وتجدر الاشارة الى أن، الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة قرر مراسلة وزارة الداخلية لوضعها في الصورة حول آخر تطورات الأمور داخل حزب “الجرار”.

هذا و اشتد الخلاف بين قيادات حزب الأصالة والمعاصرة بعد اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل، والذي انتهى بانتخاب عضو المكتب السياسي، سمير كودار رئيسا للجنة المذكورة، فيما فضل الأمين العام لـ”البام”، حكيم بنشماش، رفع الاجتماع والانسحاب والطعن في هذا الانتخاب.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد