ميداليات ذهبية جديدة للأبطال المغاربة في منافسات الألعاب الأفريقية

زنقة 20. الرباط

أحرز الفارس المغربي الغالي بوقاع ،اليوم السبت، الميدالية الذهبية لمسابقة القفز على الحواجز في رياضة الفروسية، برسم الدورة ال12 للألعاب الافريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري، فيما فاز مواطناه عبد الكبير ودار، وزكرياء بورغينيون فانسون على التوالي بالميداليتين الفضية والبرونزية.

ونال بوقاع الميدالية الذهبية لهذه المسابقة ،التي جرت بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، بعد احتلاله المركز الأول بمجموع 63.29 نقطة.

وعادت الميدالية الفضية لمواطنه عبد الكبير ودار ، الذي حل في المركز الثاني بمجموع 63.63 نقطة، فيما عادت الميدالية البرونزية للفارس المغربي الآخر زكرياء بورغينيون فانسون بعدما أنهى المنافسات في المركز الثالث (62.94).

وبإحرازه للميداليات المخصصة لمسابقة الفردي يكون المغرب قد سيطر على منافسات القفز على الحواجز في الدورة ال12 للألعاب الافريقية، بعد أن كان قد توج بطلا حسب الفرق عقب احتلاله للمركز الأول أول أمس الجمعة بتسجيله 1.84 نقطة، متقدما على المنتخبين المصري بمجموع 3.23 نقطة (فضية)، والجزائري برصيد 60.97 نقطة (برونزية).

كماً فاز المغربي أميري أمين، اليوم السبت، بالميدالية الذهبية لمسابقة السنوكر، وذلك برسم الدورة ال12 للألعاب الإفريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وأحرز أميري ذهبية هذه المسابقة بعد فوزه في المباراة النهائية على المصري عبد الحميد عبد الرحمن (4-3) الذي فاز بالميدالية الفضية، فيما عادت البرونزية للمغربي الآخر ياسين بلامين عقب تفوقه في مباراة الترتيب على المصري الأقرادي محمد (4-2).

وأهدى أميري الميدالية الذهبية الثالثة للمغرب في مسابقة السنوكر، بعد ذهبية كل من ماتين يسرى، والثنائي كياسي حكيمة وياسين بلامين في المختلط عقب تفوقهما في المباراة النهائية على مواطنيهما أمين أميري وماتين يسرى (ميدالية فضية).

كما تمكن المغرب من نيل ميداليتين برونزيتين في مسابقة الفردي بواسطة كل من ياسين بلامين وكياسي حكيمة.

و فاز المغربيان بدر سيوان ومحمد المهدي الصديق على التوالي بالميداليتين الذهبية والفضية لمسابقة الترياثلون ذكورا (فئة الصفوة)، التي جرت منافساتها اليوم السبت بضفة وادي أبي رقراق، برسم الدورة ال12 للألعاب الإفريقية التي يستضيفها المغرب إلى غاية 31 غشت الجاري.

وقطع سيوان مسافات 750م سباحة و20 كلم على الدراجة و 05 كلم جريا في زمن قدره 57 د و 48ث.

أما مواطنه المهدي الصديق فنال الميدالية الفضية بعد تحقيقه توقيت 58 د و04 ث، متقدما على الجزائري أسامة هلال (برونزية) بتوقيت 58 د و47 ث. وكان لقب مسابقة الترياثلون إناثا ، التي جرت في وقت سابق اليوم أيضا، قد عاد للمصرية بسملة السلموني بتسجيلها توقيت 1 س و07 د و34 ث، متقدمة على براون لورين إليزابيث من زيمبابوي بتوقيت 1 س و07 د و25 ث، تليها في المركز الثالث مواطنتها كويبيرز آندي لييغ بتوقيت 1 س و08 و57 ث.

كما أحرز المغربي ياسين بلامين، اليوم السبت، الميدالية البرونزية لمسابقة السنوكر، وذلك برسم الدورة ال12 للألعاب الإفريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وفاز بلامين ببرونزية هذه المسابقة بعد تفوقه في مباراة الترتيب على المصري الأقرادي محمد (4-2) الذي انهزم في مباراة نصف النهاية أمام مواطنه عبد الحميد عبد الرحمن (3-4)، فيما انهزم بلامين في الدور ذاته أمام مواطنه أميري أمين (2-4).

ويلتقي عبد الرحمن وأمين في المباراة النهائية من أجل الفوز بالميدالية الذهبية.

وتقام الدورة الـ 12 من الألعاب الإفريقية، المنظمة برعاية الملك محمد السادس، بمدن الرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء وبنسليمان والجديدة، وذلك بمشاركة نحو 6.500 رياضي ورياضية.

يذكر أن الألعاب الإفريقية تنظم مرة كل أربع سنوات، حيث احتضنت العاصمة الكونغولية برازافيل الدورة الأولى سنة 1965، والأخيرة سنة 2015، علما أن نسخة 2023 ستستضيفها غانا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد