موظف بقنصلية المغرب بإيطاليا يخوض إضراباً عن الطعام بعد توقيف راتبه الشهري !

0

زنقة 20 | متابعة

أعلن موظف بالقنصلية المغربية بإيطاليا خوضه إضراباً عن الطعام بعد توقيف راتبه الشهري من طرف التمثيلية الدبلوماسية المغربية.

و ذكر العون المحلي حميد الزرعي ، أنه اشتغل داخل القنصلية المغربية بايطاليا، لمدة قاربت 20 سنة منها 5 سنوات كموظف في وزارة الخارجية.

و أضاف في تصريح أنه بعث بالعديد من المراسلات إلى الخارجية من أجل تسوية وضعيته المهنية و ترسيمه، الا أنه لم يتلقى أي جواب أو توضيح صريح من طرف الجهات المختصة.

و أشار إلى أن الأمر عقد و أزم وضعيته المادية ، و الاجتماعية مشدداً على أنه تعرض للتعسف و الاضطهاد من طرف القناصلة الذين تداولوا على تدبير شؤون القنصلية.

و أوضح أن القنصل الحالي ، كلفه بالبستنة و الحراسة و النظافة ، وهو ما تسبب له على حد قوله في انهيار عصبي، كاد على إثره أن يفارق الحياة.

و ذكر أنه رفع دعوى قضائية ضد القنصلية العامة المغربية في إيطاليا ، في شخص القنصل العام، و خصوصا أن عقد عمله يتضمن بندا يخول له حق اللجوء إلى القضاء الايطالي لإنصافه وتعويضه عن السنوات التي ضاعت منه.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد