مهربو البشر يزرعون الرعب في العيون بعد تسجيل عشرات الإصابات بكورونا في صفوف مهاجرين أفارقة !

0

زنقة 20 . علي التومي

كشفت مصادر طبية مسؤولة،ان 26 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد،سجلت مساء اليوم الأربعاء 5 غشت الجاري على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة بالجهة إلى 866.

وأوضحت ذات المصادر، أن 25 من هذه الحالات قد تم تسجيلها بإقليم طرفاية فقط، فيما تم تسجيل حالة واحدة بإقليم العيون.

ويتعلق الامر وفق ذات المصادر،بمهاجرين غير نظاميين ينتمون لدول افريقيا جنوب الصحراء، والذين كانوا يستعدون
للإبحار بطريقة غير شرعية نحو سواحل جزر الكناري الإسبانية انطلاقا من سواحل الاقاليم الجنوبية للمملكة.

واستنادا الى مصادر مطلعة،فإن الحالات المسجلة جميعها وخلال الأربع والعشرين الماضية سجلت في صفوف افارقة تم جلبهم عبر طرق ملتوية، عن طريق مهربين ينشطون في تهريب البشر عبر سماسرة يتحدرون من موريتانيا واخرون من مدن باقاليم جنوب المملكة.

وكانت السلطات المحلية بجهة العيون الساقية الحمراء،قد حذرت في وقت سابق، سكان مدينة العيون من التهاون في تطبيق الاجراءات الصحية المعمول بها من طرف السلطات الحكومية في مواجهة تفشي فيروس كورونا،خصوصا وان الوباء ينتشر في اجساد مهربي البشر من ابناء المنطقة والذين يعيشون بين المواطنين بالعيون وذلك بسبب مخالطتهم للمهاجرين الغير نظاميين.

كما توعدت السلطات المحلية بالعيون،عبر بيان توضيحي توصل منبر rue20.com،بنسخة منه، بتعقب كل من سولت له نفسه بالحاق الضرر بالمواطنين،واعتقاله فورا وتقديمه للعدالة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد