مندوبية الأوقاف بالعيون تنشر لائحة المساجد التي ستعيد فتح أبوابها الأربعاء !

0

زنقة 20 . علي التومي

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ان قرار فتح المساجد ابتداء من الأربعاء 15 يوليوز 2020، سيهم في المرحلة الأولى المساجد الكبرى.

وتبعا لذلك، اصدرت المندوبية الجهوية للشؤون الاسلامية لجهة العيون الساقية الحمراء، وثيقة تتضمن اسماء المساجد والاحياء التي توجد بها،في اطار برنامج المرحلة الأولى لفتح المساجد.

وفي العالم القروي سيتم فتح أكبر مسجد في الدوار أو المدشر، إذا كان الدوار أو المدشر يتوفر على أكثر من مسجد، وكذا فتح مسجد الدوار أو المدشر إذا كان لا يتوفر إلا على مسجد واحد.

وذكر مصدر ل rue20.com، ان المندوبية الجهوية للشوؤن الاسلامية بالعيون، قررت ايضا الإبقاء على بعض المساجد مغلقة، خاصة في الأحياء التي ظهر بهذا فيروس “كورونا”، والتي تقل مساحتها على 100 م مربع.

كما شددت مصالح المندوبية،على ضرورة توفير المستلزمات الطبية الضرورية “معقم، قياس درجات الحرارة وغيرها من الاجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

ويشار، إلى ان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الثلاثاء الماضي، إعادة فتح المساجد، تدريجيا، في مجموع التراب الوطني لأداء الصلوات الخمس، ابتداء من صلاة ظهر يوم الأربعاء 15 يوليوز الجاري.

وذلك مع مراعاة الحالة الوبائية المحلية وشروط المراقبة الصحية التي ستدبرها لجان محلية بأبواب المساجد وبأن المساجد ستظل مغلقة بالنسبة لصلاة الجمعة إلى أن يعلن، في وقت لاحق، عن التاريخ الذي ستفتح فيه لأداء هذه الفريضة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد