مفاجأة الحكومة .. من تكون وزيرة السياحة نادية فتاح العلوي !

0

زنقة 20 | علي التومي

عين الملك محمد السادس ، أمس الأربعاء “نادية فتاح العلوي”، وزيرة للسياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ضمن تشكيلة الكفاءات الحكومية الجديدة.

و تنتمي الوزيرة الجديدة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار ، كما إرتبط إسمها بمجال المال و الأعمال وخبرتها بالتأمين ، والتي مكنتها من بروز إسمها على الصعيد الإفريقي ، حيث اختارتها شركة “سهام” على رأس إدارتها و التي تدير 56 شركة تابعة لها في 26 دولة بالعالم.

و بدأت “نادية فتاح” مسيرتها المهنية سنة 1997 في فرنسا، لدى “آرثر أندرسن” ، وهناك بدات خبرتها في مجال التأمين بمجموعةشكرة “سهام” الخاصة بالتأمين، وتدرجت بالمناصب إلى ان إعتلت إدارة سهام في عام 2017. الوزيرة الجديدة هي خريجة HEC Paris، و هي أيضا مؤسسة ومديرة Club des Femmes au Maroc وعضو في الشبكة الدولية “Women Corporate Directors”.

و كانت مجلة “جون أفريك ” قد إختارت الوزيرة الجديدة في عام 2016 ضمن خمس أفضل نساء إفريقيات رائدات ، حين كانت المديرة العامة المفوضة ب “سهام فينانس”.

و سطع نجم “نادية فتاح ” سنة 2013، إذ استطاعت الولوج إلى أسواق إفريقية جديدة من قبيل نيجيريا وأنغولا وكينيا ورواندا عبر إنجازاتها الباهرة على رأس شركة “معام فيناس”.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد