مغاربة يتعرضون للنصب على إنستاغرام و القضية تصل القضاء !

0

زنقة 20 . علي التومي

تعرض حوالي 100 شخص اغلبهم نساء للنصب والإحتيال من طرف شخص يسمى (ر.م) و يدعي بانه رجل اعمال ومدير شركة Dmat trading يوجد مقرها بمراكش.

وهو ماجعل الضحايا يوجهون شكاية مستعجلة إلى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالرباط لفتح تحقيق اني وفوري في القضية.

وحسب شكاية توصل rue20.com،بنسخة منها، فان مجموعة من المواطنين المغاربة،تقطن اغلبيتهم بالمغرب واخرون بدول الخارج،وجدوا انفسهم ضحايا للنصب والاحتيال من طرف شخص ينشط في مجال Forex عبر وسائل التواصل الإجتماعي خاصة الانستغرام،حيث يقدم نفسه على انه وسيط معترف به في مجال سوق العملات ومقيم بين لندن والمغرب وبإمكانه تحقيق ارباح للمشتركين والزبناء في إطار صفقات تجارية يقترحها على الزبناء.

وتتم هذه العملية،حسب ماجاء في الشكاية بان ينضم الزبون إلى نظام Auto copy ، عبر اشتراك شهري يؤدي الزبناء مقابل ذلك مبلغ مادي ادناه 500 دولار، عن كل شهر في حساب الشركة،وذلك من اجل الإستفادة من الأرباح المقدمة من الشركة لاحقا.

وتضمنت الشكاية ان واقعة النصب هاته، تمت بإدخال صاحب الشركة المدعو “ر.م” على جميع الحسابات لصفقات تداول خاسرة بمبالغ مالية كبيرة،نتج عنها خسارة أكثر من 100 شخص للأرباح التي حققوها، بالإضافة إلى مبلغ الإستثمار الذي كان يؤكد دائما لضحاياه، بأنه لايمكن خسارته كليا.

وبعد التواصل مع الأشخاص المعنيين تبين أنهم كلهم زبائن جدد لاتتعدى مدة انضمامهم إلى نظام AUTOCOPY شهرا واحد أو أقل من شهر.

وهنا تضيف الشكاية، تبين بأن المعني بالأمر،تعمد النصب والإحتيال وخيانة الأمانة , حيث انه يطلب من الزبناء عدم سحب أموال الربح المحققة قبل مرور 30 يوما لأنه يضع في استراتيجيته إلحاق الخسارة بالحسابات وتحويلها إلى حسابات سلبية قبل 30 يوما ,غرض الحصول على عمولات كبيرة جراء هاته الخسارت من الوسيط AXITRADER .

كما قام الوسيط التجاري المزيف،بتعطيل تطبيق MT4 لكل الزبناء لكي الا يتمكنوا من إيقاف الصفقات الخاسرة قبل أن تغلق, حيث أنه من شروط الدخول إلى الخدمة السالف ذكرها إرسال رمز الدخول والرقم السري وبهذا تكون له اليد العليا في التحكم الكامل بالتطبيق دون ان يدري الزبون بخسارته لأمواله.

والمثير للجدل ان مصادر مطلعة اكدت ل rue20.com،بأن المعني بالأمر والذي يعتبر موضوع الشكاية، لازال يواصل نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين والمواطنات عبر الانستغرام للإيقاع بالمزيد من الضحايا.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد