مغاربة عالقين بجزر الكناري يطالبون بترحيلهم في أقرب وقت !

0

زنقة 20 | علي التومي

وجه عدد من المغاربة العالقين في مدينة لاس بالماس نداء عاجل إلى السلطات المغربية، لإجلائهم من هذه المقاطعة الإسبانية التي تقع في جزر الكناري، بعد الوعود التي تلقوها من مسؤولي القنصلية المغربية بترحيلهم على شكل دفعات نحو وطنهم.

وتجمع مواطنون عالقون يتحدرون من مدينة العيون الجمعة الماضي، أمام القنصلية المغربية، بجزر لاس بالماس، لمطالبة السلطات والمتدخلين بالنظر في مطلبهم و الإحتجاج على عدم ترحيلهم، وسط صعوبة الأوضاع، التي يعيشونها، منذ ازيد من ثلاثة أشهر من إقامتهم في لاس بالماس.

وعبر احد العالقين بجزر بالكناري في اتصال هاتفي خص به rue20.com، عن مطالبتهم بضرورة ترحيلهم بعد أن ساءت ظروفهم، في ظل إجراءات اتخذتها السلطات الإسبانية تفرض عليهم مغادرة أماكن إقامتهم.

وأشار ذات المتحدث،إلى أن المغاربة العالقين بجزر الكناري،طلبوا من مسؤولي القنصلية بتنفيذ وعودهم لهذه الفئة، وذلك بتوفير رحلة جوية في اطار دفعة ثانية لنقلهم من لاس بالماس باتجاه العيون معبرين عن استعدادهم للالتزام بالحجر الصحي الذي تفرضه السلطات المغربية.

وتابع،ذات المتحدث إلى ان مجموعة العالقين بجزر الكناري،يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية امام بوابة القنصلية الأربعاء القادم،في حال ما لم يتم النظر في ملفهم المطلبي من طرف مسؤولي القنصلية، والتي سبق لها ان وعدتهم بترحيلهم إلى المغرب في اقرب وقت ممكن وهو مالم يتم إلى حدود اللحظة.

وينتظر مايقارب 140 مواطن مغربي جلهم ينحدرون من مدينة العيون،دورهم في الالتحاق بوطنهم بعد قضاء مايزيد عن الثلاث أشهر بلاسا بالماس،وبينهم نساء و مسنين ومرضى وموظفين يعيشون ظروف جد قاسية على حد وصفهم.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد