معهد تابع للتكوين المهني يستأنف الدراسة رغم تفشي فيروس كورونا !

0

زنقة 20 . علي التومي

استأنف معهد مهني خاص في علوم الصحة والتمريض، تابع لقطاع التكوين المهني الدراسة الحضورية, دون علم الوزارة الوصية، والحكومة التي أقرت شتنبر المقبل موعدا للدخول المدرسي بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا وخطر انتقال العدوى في صفوف التلاميذ والأطر التعليمية والإدارية.

وتداول نشطاء في المواقع الاجتماعية، صباح الأحد الماضي
شريطا مصورا لأحد المعاهد الخاصة للتكوين في المهن شبه الطبية بالبيضاء يوثق استئناف الدراسة والتكوين في زمن الحجر الصحي، إذ شوهد أستاذة مؤطر بلقي محاضرة على 13 طالبا، في قاعة للدروس النظرية، وهم يرتدون الكمامات.

وأظهر الشريط مكونين، ومتدربين داخل حجرة دراسية وقاعة الإختبارات التجريبية، يتلقون دروسا نظرية واخرى تطبيقية داخل المؤسسة الخاصة للتكوين في المهن شبه الطبية، ويضعون الكمامات، ما يعتبر خرقا لإجراءات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تورد “الصباح”.

ورغم الطابع الدعائي للشريط فإن مصادر رجحت فرضية استمرار المؤسسة الخاصة في تلقين الدروس الحضورية للمتدربين في تناف تام مع قرارات الوزير المسؤول الأول عن التعليم العالي والتكوين المهني.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد