معلومات لم تكن تعرفها عن شخصيات مسلسل سرقة المال La casa de papel

0

زنقة 20 . وكالات

بعيداً عن أفلام الأكشن والجريمة الأمريكية وحبكتها التقليدية، تقدم الدراما الإسبانية هذه المرة خطة إبداعية بديلة، لسرقة غير عادية.

مسلسل “LA Casa DE Papel” الإسباني، الذي يعرض على شبكة “نيتفليكس” الشهيرة، حقق تصنيفاً قوياً على موقع “IMDP”، بتصنيف جميع الحلقات فوق 9.5 من 10.

تبدأ قصة المسلسل من شخص يُلقب نفسه بـ “البروفيسور”، يجمع ثمانية مجرمين ويضعهم بمكان معزول خمسة شهور، ليشرح لهم بالتفصيل الممل أكبر عملية سرقة بالتاريخ، تستهدف البنك المركزي الإسباني، لسرقة 2.4 مليار يورو في 12 يوماً.

اللافت في المسلسل أن الأحداث تبدأ سريعة ودون مقدمات مملة، وتبدأ عملية السرقة من أول حلقة، ولكن لا يوضح لك الخطة التي تظهر تباعاً مع الحلقات، وما يميز المسلسل أكثر هو جعل المشاهد يغرق في تفاصيل عملية السرقة المهمة، وتفاصيل الشخصيات؛ المجرمين، والشرطة، والرهائن.

فمثلاً يعرض المسلسل تفاصيل المجرمين حيث كل واحد منهم يختلف عن الآخر، وكذلك حياته قبل السرقة، ونقاط القوة لديه ونقاط الضعف، والأهم ما الذي جعله يقدم على الدخول في عملية السرقة، ومن الذكي فيهم، ومن الطيب ومن الشرير، لكن المشترك الوحيد بينهم أنه ليس لديهم ما يخسرونه، ما يجعل المشاهد حبيس مقعده لمعرفة مصير كل شخصية على حدة.

لكن الشخصية الأقوى والمحورية في المسلسل، هو “البروفيسور”، الذي يؤديها باقتدار الممثل ألفارو مورتي، فشخصيته في منتهى الذكاء، يخط أدق التفاصيل، هادئ الطباع، سريع البديهة، والجميل أكثر أنه بعيد عن التصنع، وليس شخصاً لا يمكن هزيمته، ما أعطى واقعية أكثر للشخصية تجعلك تصفق من شدة إتقانه لها. وثمة جمالية أخرى للمسلسل تتمثل في المعلق على سير الأحداث الذي يقدم لك الأحداث، ويعرفك بسير الشخصيات.

هذه المعطيات جعلت “LA Casa DE Papel” من المسلسلات التي تجعلك تستمتع وأنت تشاهده، لدرجة أنك لن تبرح مكانك حتى تنهي جميع حلقات الموسم الأول، الذي يتكون من 13 حلقة، في حين تقول مصادر صحفية إن الموسم الثاني سيكون 6 حلقات فقط.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد