مظاهرات حاشدة تخرق الحجر الصحي في هولندا احتجاجا على مقتل الأمريكي جورج فلويد !

0

زنقة 20 . وكالات

أشعل مقتل جورج فلويد المواطن الأمريكي من أصل إفريقي، على أيدى شرطة مدينة مينيابوليس الأمريكية، ليس الولايات المتحدة فحسب بل امتدت المظاهرات التي نشبت إلى العديد من البلدان، منها كندا وهولندا.

ونشرت وكالة “رويترز”، صوراً لمظهرات حاشدة في العاصمة الهولندية أمستردام، ضد مقتل فلويد والمطالبة بحقوق السود وضد عنف الشرطة الأمريكية.

وقد فجرت صورة جورج فلويد وهو طريح أرضا فيما يضغط رجل الشرطة “أبيض”، على رقبته بركبته، المظاهرات والاحتجاجات فى العديد من الولايات المتحدة وكذلك العالم، ضد العنصرية والقتل، وقد أدت موته لغضب المواطنين في أنحاء الولايات المتحدة مع جنوح بعضها إلى أعمال عنف، واعتقل أكثر من 1600 شخص في عشرات المدن، ونشرت قوات الحرس الوطني في 15 ولاية.

وكشفت تقارير لدائرة الشرطة في مدينة مينيابوليس الأمريكية، أن الطريقة التي توفي بسببها فلويد، وهي الضغط على رقبته بركبة الشرطي، هو تكتيك تم تطبيقه 237 مرة على الأقل خلال السنوات الخمس الأخيرة، وأسفر عن فقدان وعي 44 شخصا.

وفي 25 ماي، تم توثيق الواقعة التي ضغط فيها ضابط شرطة مينيابوليس ديريك تشوفين، على عنق جورج فلويد وهو مستلق على وجهه على الأرض ومقيد اليدين، لمدة 8 دقائق، من بينها نحو 3 دقائق بعد توقف فلويد عن التنفس.

وفى كندا، ألقت شرطة مدينة مونتريال الكندية القبض على 11 شخصا، بعد اندلاع مظاهرة واحتجاج مساء الأحد في أعقاب وفاة الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد، بولاية مينيابوليس الأمريكية، فيما قال المتحدث باسم الشرطة، رفائيل بيرجيرون ، إن المحققين ينظرون في 70 حالة من حالات أعمال الشغب.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد