مصادر دبلوماسية أمريكية : الانتخابات ستجرى في موعدها بالمغرب !

0

زنقة 20 . متابعة

كشفت مصادر ديبلوماسية أمريكية، عن تنظيم الانتخابات التشريعية المغربية في موعدها، و لن تكون هناك أي تأجيلات بسبب فيروس كورونا.

ووفق معطيات، فان هذا الخبر، دفع بحزب العدالة و التنمية الى رفض اقتراح حكومة وحدة وطنية، بعد شهرين من تداوله في الساحة السياسية، و ذلك بتوجيهات من العثماني.

وفي ذات السياق، طالب المجلس الأعلى للحسابات، وهــو بمثابة المحكمة المالية في المملكة، الأحزاب الــسـيـاســيــة، بـــالإيـــداع الإلكتـروني لحساباتها السنوية برسم سنة 2019، داعيا إلى الانخراط الـفعال في هــذه العملية، وهــو ما يؤهل الظروف لنزال انتخابي، يقول عنه المصدر، أنه سيجري في الوقت القانوني المألوف.

ووفق جريدة الأسبوع الصحفي، فقد سبق للاتحاد الاشتراكي، أن تزعم مبادرة الدعوة الى حكومة وحدة وطنية، مع أطراف أخرى، لمواجهة الجائحة، الا أن الهدف الخفي لها ‘’هو مواجهة حزب العدالة والتنمية، غير أن هــذا المقترح لــم تكن لــه أية حظوظ للنجاح حتى الآن لتعارضه مع نموذج الاستقرار”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد