مستشفى جامعي وكلية للطب وفك العزلة عن ساكنة القرى باكورة دورة مجلس جهة بني ملال خنيفرة

0

زنقة 20. الرباط

صادق المجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة اليوم الاثنين خلال انعقاد دورته العادية لشهر يوليوز 2020 بالإجماع على عقد برنامج من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية 2020-2022، وذلك بقيمة إجمالية تقدر ب 7 ملايير و982 مليون درهم.

ويتضمن عقد البرنامج المبرم بين الدولة وجهة بني ملال-خنيفرة عددا من المحاور، تشمل ” الاستثمار وتحسين جاذبية المجال الجهوي” بكلفة إجمالية تقدر ب4 ملايير و186 مليون درهم، و”التأهيل الاجتماعي وتحسين الولوج إلى الخدمات الأساسية” (مليارين و470 مليون درهم)، و”تأهيل بنيات الاستقبال السياحية ودعم القطاع الثقافي والرياضي” (825 مليون درهم)، فضلا عن محور “فك العزلة عن العالم القروي الجبلي وتعميم التزود بالماء الصالح للشرب” بقيمة تقدر ب500 مليون درهم.

ويتضمن عقد البرنامج المصادق عليه ، خلال هذه الدورة التي ترأسها إبراهيم مجاهد رئيس المجلس الجهوي بحضور والي جهة بني ملال-خنيفرة عامل إقليم بني ملال الخطيب لهبيل وعمال أقاليم أزيلال وخريبكة والفقيه بن صالح والكاتب العام لعمالة خنيفرة ، إحداث مستشفى جامعي وكلية للطب بجهة بني ملال-خنيفرة، بهدف تطوير العرض الصحي بالمنطقة.

كما صادق أعضاء المجلس الجهوي على اتفاقية شراكة من أجل بناء مركب جامعي ببني ملال، علاوة على مجموعة من اتفاقيات الشراكة ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي بالأقاليم الخمس للجهة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد