مساجد بوجدور تفتح أبوابها للمصلين في احترام تام لتدابير كورونا !

0

زنقة 20 . علي التومي

اشرفت السلطات المحلية لمدينة بوجدور الى جانب مصالح مكتب حفظ الصحة بالمجلس الجماعي للمدينة،على عملية تعقيم المساجد المعنية بالفتح وإخضاع جميع المصلين للكشف المخبري السريع مع تعقيم اليدين قبل ولوج المسجد.

واستقبلت مساجد إقليم بوجدور، المصلين منذ زوال امس الاربعاء 15 يوليوز الجاري بعد فتحها إثر إغلاق استمر قرابة الثلاث اشهر لمواجهة وباء كورونا على غرار باقي بيوت الله بالمملكة.

وحج العشرات من المصلين، الى المساجد المحددة، من طرف السلطات المحلية للمدينة لأداء فريضة صلاة الظهر جماعة،وسط ضوابط وإجراءات وقائية واحترازية تراعي التباعد الاجتماعي تصديا لانتشار الوباء.

كما ظهر المصلون بمساجد اقليم بوجدور، ملتزمين بالضوابط التي اعلنتها الوزارة في ايام الصلاة بالمساجد بعد اعادة فتحها، مرتدين كمامات وقائية وسجادة لكل مواطن سيلج المسجد للصلاة وذلك من اجل الحماية من تنقل عدوى الفيروس بين المصلين.

و حثت المندوبية الجهوية للشؤون الاسلامية بجهة العيون الساقية الحمراء، المواطنين على ضرورة تنفيذ الإجراءات الوقائية من وباء مورونا، كالوضوء في البيت، وارتداء الأقنعة الواقية والحضور للمسجد بالمصلية الخاصة، ومراعاة علامات التباعد الاجتماعي، وألا يأتي المواطن للمسجد وهو مريض، وعدم التزاحم عند الدخول أو الخروج وتجنب المصافحة حتى يتم القضاء نهائيا على الفيروس بكل ارجاء البلاد.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد