مسؤول أمني مغربي : بارونات جندوا شاحنات الخضر تحمل تراخيص التنقل الإستثنائي لتهريب أطنان المخدرات !

0

زنقة 20 . الرباط

بعد اغلاق الحدود البحرية و الجوية بسبب فيروس كورونا ، تراجع تهريب المخدرات من السواحل المغربية عبر القوارب السريعة و السفن التجارية.

بارونات المخدرات اجبروا على البحث على طريق بديلة رغم انها اطول لتهريب الممنوعات ، حيث نقلوا منصات التهريب من الشواطئ المتوسطية الى الاطلسي.

الناطق الرسمي باسم الامن الوطني ابوبكر سبيك قال لوكالة رويترز، ان تجار المخدرات استغلوا شاحنات نقل الخضر و قوارب الصيد لتهريب الحشيش انطلاقا من شواطئ المحيط الاطلسي.

و صرح سبيك للوكالة الإخبارية الدولية، ان الأمن تمكن من تفكيك عدة شبكات خلال فترة الحجر الصحي التي ستستمر الى غاية 10 يونيو.

و ذكر ان “تغيير جذري” وقع في طرق التهريب من طرف العصابات التي فضلت السواحل البعيدة عن أوروبا ، وتتطلب رحلات بحرية طويلة ومكلفة من أجل العثور على طريق أكثر أمانًا عوض الشواطئ المغربية المطلة على المتوسط و القريية من اوربا بسبب الحراسة المشددة المفروضة عليها.

و اشار الى ان شبكات التهريب تقوم بتغيير مسالك شحن المخدرات من شمال المملكة ، الى مدن الوسط المطلة على الاطلسي ، ومنها شاطئ سيدي العابد القريب من العاصمة الرباط ، حيث تقوم بنقل الممنوعات في شاحنات حصلت على تراخيص استثنائية للتنقل في ظل حالة الطوارئ.

و كشف ان الشرطة ضبطت 32.6 طنًا من القنب الهندي (الحشيش) خلال فترة الحجر الصحي ، و 62 طنًا منذ بداية العام ، مقابل 210 أطنان العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد