مرشح لمباراة التعاقد يتهم مديرية اليوسفية بالتلاعب في النتائج النهائية !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

اتهم مترشح لمباراة التعليم “بالتعاقد” مديرية التربية و التكوين باليوسفية جهة مراكش اسفي، بالتلاعب بعدد المناصب المخصصة لأساتذة اللغة الامازيغية، و اقصائه من لائحة الناجحين.

وفي تصريح خاص لـRue20.Com، قال المترشح، حفيظ أشبوا، مجاز في الدراسات الأمازيغية وطالب بسلك الماستر بجامعة ابن زهر أكادير “اجتزت مبارات التوظيف بالتعاقد دورة يونيو 2019 بإقليم اليوسفية جهة مراكش-أسفي، بعدما أعلنت المديرية عن التباري حول منصبين للأمازيغية بالإقليم، وبعد مرور الإمتحان الكتابي واجتيازه من طرفنا باستحقاق، كان عدد المتبارين هو اثنين (أي نفس عدد المناصب)، لكن بعد اجتيازي للإمتحان الشفوي في ضروف عادية أتفاجأ بإقصاء غير مبرر في حقنا أولا وفي حق الأمازيغية عموما، حيث ترك منصب فارغ في إقليم اليوسفية”.

وأضاف المتحدث ” هذا الاقصاء بدون مبرر يضع أكثر من علامة استفهام حول معايير الإختيار، و كذا مصداقية الأكاديمية الجهوية لمراكش-أسفي في تعاملها مع المتبارين”.

كما وجه المشتكي، سؤال المسؤولين “حول تعاملهم مع الأمازيغية ومذا مصداقية شعار التعميم الأفقي لها بالنظر إلى عدم استيفائها حتى لعدد المناصب المصرح بها والضئيل أصلا”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد