مدير الجمارك يعلن تحويل معابر سبتة و مليلية إلى مطارات و يهدد بمنع دخول الخضروات و الفواكه !

0

زنقة 20 | الرباط

قال نبيل لخضر، المدير العام للجمارك والضرائب المباشرة، إن المغرب يريد تحويل المعابر الحدودية مع مدينتي سبتة و مليلية المحتلتين إلى معابر شبيهة بالمطارات ، مع الحد من النشاط التجاري.

نبيل لخضر ، و في حوار مع وكالة إيفي ، ذكر أن حملة منع التهريب المعيشي المنفذة حالياً في سبتة ستنتقل قريباً إلى مليلية ، مؤكداً أن مرور السلع عبر المعبرين سيكون مشابهاً لمرور السلع عبر المطارات، حيث “سيتم السماح للمسافرين بنقل السلع البسيطة مثل ما يتم العمل به بالمطارات”.

المسؤول المغربي شدد على أن منع التهريب المعيشي نهائي في المعبرين ، مشيراً إلى أن القرار ليس سياسياً بل هو نتيجة تطبيق القانون.

و أوضح لخضر أنه كان هناك تسامح من قبل إدارة الجمارك في وقت مضى ، إلا أن الأمر الآن أصبح غير ممكن بسبب شكاوى رجال الأعمال المغاربة سواء المصنعين أو المستوردين من المنافسة غير العادلة على حد قوله من طرف منتجات سبتة و مليلية.

و عن حظر دخول الأسماك المغربية إلى سبتة ، قال لخضر أن الأمر كان مقبولًا عندما كان مخصصًا للاستهلاك الفردي ، لكن المنع تقرر حينما دخل بالفعل الدائرة التجارية دون احترام قواعد الصحة المعمول بها ، و ذكر أن الأمر يمكن أن يشمل الفواكه والخضروات ، في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد