مدرسة يديرها البرلماني بوقرعي بمكناس تطالب الآباء بأداء الأقساط الشهرية كاملةً و عشرات الأسر تحتج !

0

زنقة 20 | الرباط

منعت السلطات المحلية والأمنية بمدينة مكناس، اليوم السبت وقفة احتجاجية لأولياء أمور تلاميذ مؤسسة تعليمية بمدينة مكناس يملكها رئيس مقاطعة أكدال بفاس عبد الله العبدلاوي القيادي في البيجيدي ، و يديرها زميله في الحزب النائب البرلماني خالد البوقرعي نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس، والكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس.

المحتجون حسب موقع “مكناس بريس” ، طالبوا بفتح باب الحوار وتخفيض رسوم التمدرس لفترة الحجر الصحي، على غرار باقي المؤسسات الخاصة بمكناس، فيما يرفض مالك المؤسسة العبدلاوي ومديرها خالد البوقرعي الحوار.

القياديين في البيجيدي طالبوا الأسر بأداء الاشهر كاملة، بل و أداء نسبة من واجبات التسجيل للموسم الدراسي المقبل “لمحدودية المقاعد” على حد تعبيرهم، حسب ما كشفه أحد الآباء المتضررين من جائحة كورونا.

هذا و أصبح سداد الرسوم الدراسية محور نقاش الأسر المغربية التي تدرس أبنائها بالقطاع الخصوصي، منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية، وما صاحبه من قرارات أهمها توقيف الدراسة، وإطلاق عملية التدريس عن بعد.

و استنكرت فئة عريضة من الأسر المغربية ، إقدام بعض المؤسسات على مطالبة أولياء الأمور بدفع مستحقات شهور مارس و أبريل وماي.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد