مجلس وزاري الإثنين ووزراء يؤجلون جميع اجتماعاتهم الرسمية !

0

زنقة 20 | الرباط

علمت Rue20.Com ، أن وزراءً في حكومة العثماني أجلوا جميع اجتماعاتهم الرسمية و البرلمانية ليوم الإثنين المقبل 29 يونيو ، و ذلك لحضور المجلس الوزاري الذي سيترأسه الملك محمد السادس في نفس اليوم بالرباط.

و يرتقب أن يغيب عدد من الوزراء عن الجلسة العمومية التي تعقد كل إثنين بمجلس النواب و ذلك ليتسنى لهم حضور المجلس الوزاري.

و من أبرز الملفات التي سيناقشها المجلس الوزاري ، مشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2020 ، و الذي يعرض أولاً على المجلس الوزاري ثم مجلس الحكومة، ثم يعرض على البرلمان بغرفتيه.

المجلس الوزاري ، ستتم خلاله أيضاً المصادقة على مجموعة من النصوص القانونية، وعلى عدد من الاتفاقيات الدولية.

و أعلن رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج أمس الجمعة ، أنه و بطلب من الحكومة، تقرر التأجيل إلى موعد لاحق اجتماع اللجنة الذي كان مقررا عقده الإثنين 29 يونيو 2020 والمخصص لتدارس موضوع: “عملية العبور لهذه السنة في ظل الوضع الاستثنائي الذي يجتازه العالم وما يتطلب ذلك من إجراءات احترازية لضمان الأمن الصحي وتدابير مواكبة الشروط الملائمة لتوفير الظروف المناسبة لعملية العبور لهذه السنة”.

و رجحت مصادر ، أن يعين الملك بعد ذلك ولاة و عمال جدد في الإدارة الترابية ، بالإضافة لكبار مدراء مؤسسات عمومية مهمة منها الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

هذا و راجت خلال الساعات الماضية وثيقة على مواقع التواصل الإجتماعي ، تتضمن تعيينات جديدة في صفوف الولاة و العمال و تعديل حكومي مرتقب ، وهو ما نفته مصادر حكومية في تصريحات لها.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد