ماستر بـ9 ملايين في المدرسة الوطنية للصحة !

0

زنقة 20 | متابعة

كشفت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة، عن وجود تحرك لضرب مجانية التعليم في المدرسة الوطنية للصحة العمومية ، بعد إعلان هذه الأخيرة عن ماستر خاص يؤدى عنه 9 ملايين سنتيم للدراسة، بالإضافة إلى 1000 درهم كرسوم للتسجيل.

مصادر ذكرت أن المدرسة الوطنية للصحة العمومية بدأت في التخلي عن دورها ومهمتها الرئيسية والأساسية في تكوين وتأهيل الأطر والكفاءات الصحية في مجال تدبير المؤسسات الصحية والعلاجات والسعي الحثيث إلى قرصنتها وتحويلها إلى مؤسسة خاصة للزبناء ولمن لهم القدرة على دفع رسوم الدراسة بها تورد “المساء”.

من جهة أخرى قررت الدولة تفويت خمسة مستشفيات جامعية لفائدة الصندوق المغربي للتقاعد، وذلك في إطار عقد إعادة التأجير طويل الأمد.

محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري، كشف خلال ندوة صحفية عقدها بالبيضاء لشرح مضامين مشروع قانون المالية، أنه تم توقيع عقد إعادة التأجير بين وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة والصندوق المغربي للتقاعد يهم تفويت خمسة مستشفيات جامعية، وذلك في صفقة ستدر على خزينة الدولة 4.5 ملايير درهم.

ويعمل الصندوق على تنويع محفظته لتشمل مجال الصحة، بعد توقيعه، قبل أيام، لمذكرة تفاهم مع الحكومة.

وهكذا، تواصل الحكومة سياسة الخوصصة وإرساء آليات جديدة للتمويل.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد