للحد من “حرب الطرق” .. رادارات متطورة في جميع النقط السوداء بطنجة (صور) !

0

زنقة 20 | الرباط

شرعت وزارة التجهيز و النقل في تثبيت رادارات ألمانية متطورة في العديد من المدن المغربية و ذلك في إطار الإستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية للعشرية 2017-2026.

البداية كانت من مدينة طنجة ، التي شهدت بحر الأسبوع الجاري ، عمليات تثبيت رادارات المراقبة في مجموعة من النقط السوداء التي تعرف حوادث سير متكررة بسبب عدم احترام قوانين السير.

و قامت المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك في طنجة ، بتثبيت نوعين من هذه الأجهزة (الرادارات)، النوع الأول لمراقبة احترام الأضواء الثلاثية، والنوع الثاني لمراقبة السرعة داخل المجال الحضري.

و شملت عملية التثبيت هذه، كلا من رادارات مراقبة احترام الأضواء الثلاثية بشارع “الجيش الملكي” في اتجاه ساحة “الجامعة العربية” و شارع “مولاي رشي”د خروجا و شارع “لحبيب بورقيبة” في اتجاه ساحة “الكويت” و الطريق الوطنية رقم”2″ (طريق تطوان) خروجا و شارع “مولاي يوسف” في اتجاه ساحة “الجامعة العربية”.

ورادارات مراقبة السرعة بشارع “الجيش الملكي”: مدارة “العرفان” في اتجاه مدارة “المطار” خروجا – مدارة “الملعب الكبير” في اتجاه مدارة “ماك دونالد” دخولا- من قنطرة “بنديبان” في اتجاه قنطرة “البوغاز” دخولا و شارع “مرقالة”: من الميناء الترفيهي “مارينا باي” في اتجاه حي “الدرادب” ذهابا وايابا و شارع “مولاي رشيد”: من مدارة “القاعة المغطاة” في اتجاه “اسواق السلام” خروجا و محج “محمد السادس” من مدارة “ماك دونالد” في اتجاه فندق “سيزار”.

يشار إلى أن الرادارات سيتم تثبيها في جهة الدار البيضاء سطات بـ108 أجهزة، تليها مراكش آسفي بـ92 جهازاً، ثم الرباط سلا بـ69 جهازاً، وفاس مكناس بـ62 جهازاً، وطنجة تطوان الحسيمة بـ51 جهازاً، وتوزيع الباقي على الجهات المتبقية.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد