للا سلمى تدشن بتارودانت مركز الرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم

0

زنقة 20 . ماب

ترأست الأميرة للا سلمى، رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، الأربعاء بتارودانت، حفل افتتاح المركز المرجعي للصحة الإنجابية والرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم.
ويحتوي هذا المركز المرجعي ، الذي يهدف إلى تحسين ولوج النساء لخدمات الصحة الإنجابية والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم ، على 5 قاعات للفحص ، و قاعة للفحص بالصدى ، و قاعة لتصوير الثدي بالأشعة ، و قاعة للتنظير المهبلي ، وأخرى للمراقبة و صيدلية ، و مكتب ، وقاعة للتعقيم ، وقاعات للتكوين.
وسيستفيد من هذا المشروع ، الذي تطلب تجهيزه وتشييده أزيد من أربعة ملايين درهم بتمويل من مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان ، ووزارة الصحة ، على مدى عامين أكثر من 82 ألف مستفيدة ممن تتراوح أعمارهن ما بين 45 و69 عاما بالنسبة للرصد المبكر لسرطان الثدي ، وعلى مدى ثلاث سنوات أزيد من 109 ألف مستفيدة ( 30 إلى 49 سنة) بالنسبة للكشف المبكر لسرطان عنق الرحم .
نسبة نساء إقليم تارودانت ، الذي يبلغ عدد ساكنته 841 ألف نسمة ( 73 في المائة منهم قرويون) ، تشكل 52.4 في المائة ، فيما يبلغ عدد النساء في سن الإنجاب 231 ألف و157 امرأة .

ويتوفر الإقليم على 6 مراكز صحية حضرية ، و6 مراكز صحية حضرية مع دار للولادة ، و 62 مركزا صحيا قرويا، و18 مركزا صحيا قرويا مع دار للولادة ، و27 مستوصفا.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد