لاماب تعلن عدم اعترافها بالمجلس الوطني للصحافة وتصفه بغير الدستوري !

زنقة 20 . الرباط

شنت وكالة المغرب العربي للانباء هجوما لاذعا على المجلس الوطني للصحافة بسبب عدم توصل صحفييها ببطاقة الصحافة في ظل إجراءات كورونا.

و ذكرت الوكالة ، أنها أطلقت بطاقتها الصحفية المهنية الخاصة بها “في إطار التعبئة الوطنية الحيوية ضد فيروس كورونا المستجد”.

و أشارت إلى أنه “لا يمكن فرض الشروط، التي وضعها المجلس الوطني للصحافة، الهيئة غير الدستورية، والذي لا تتمتع فيه وكالة المغرب العربي للأنباء لا بصفة ناخب ولا بصفة منتخب لمنح بطاقة الصحافة، على صحفيي المرفق العام الذين يخضعون لقانون الوظيفة العمومية والنظام الأساسي لوكالة المغرب العربي للأنباء طبقا للفصل 3 من قانون 13 – 89 للصحفي المهني”.

و أضافت أنه “أمام هذه الأزمة الصحية غير المسبوقة التي تعيشها البلاد، سيكون من اللامسؤول عدم تزويد صحافيي وكالة المغرب العربي للأنباء ببطاقة صحافة مهنية تمكنهم من أداء مهنتهم”.

و طالبت الوكالة الرسمية ، ب”تعديل القوانين التي تؤسس لهذا المجلس الوطني للصحافة ، وخصوصا المرسوم الذي يحدد شروط منح البطاقة”.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد