‘لارام’ تخضع المسافرين نحو أمريكا لمقابلات أمنية !

0

زنقة 20 . الرباط

تعتزم شركة الخطوط المغربية للطيران “لارام” ، إجراء مقابلات أمنية مع كافة المسافرين على رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة تنفيذا لطلب السلطات الأمريكية.

و كانت السلطات الأمريكية قد طالبت بتطبيق هذه الإجراءات منذ نونبر 2017، وتم تأجيل تطبيقها فيما بدأت شركات أخرى بتطبيقه منذ ذلك الوقت ومنها شركات طيران عربية.

و حسب مصادر خاصة فإن “لارام” دعت مسافريها المغادرين إلى الولايات المتحدة إلى الحضور إلى المطار قبل موعد الرحلة بـ 3 ساعات، لتفادي التأخير الذي قد يطرأ نتيجة ذلك، وتمكين الشركة من تطبيق الإجراءات الجديدة بسهولة وفي الوقت المحدد.

وكانت الشركة قد تلقت في وقت سابق تعليمات من السلطات الأمريكية بتقييد سفر رعايا 7 دول على متن طائراتها المتجهة إلى الولايات المتحدة، والجنسيات المعنية بتلك التعليمات التي طبقت مباشرة هي السودان وليبيا والصومال وسوريا وإيران والعراق واليمن.

وتضمنت تعليمات لاحقة من السلطات الأمريكية حظر إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والألعاب الإلكترونية إلى مقصورات الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة من 7 دول عربية هي الأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات العربية والمغرب وتركيا.

جدير بالذكر أن “لارام” تشغل  7 رحلات إلى أمريكا حسب موقعها الإلكتروني و ذلك في اتجاه نيويورك و بوسطن و أورلاندو و لوس أنجلس وسان فرانسيسكو و أوستين و أخيراً مدينة “تامبا” في ولاية فلوريدا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد