كورونا يهدد السياحة بالمغرب و شركات النقل السياحي مهددة بالإفلاس‎ !

زنقة 20 | محمد المفرك

عبر العديد من مهنيي السياحة بالمغرب ;و تحديداً بمدينة مراكش عن تحوفهم ازاء الركود الذي يعيشه القطاع السياحي بعد انتشار وباء “كورونا” القادم من الصين.

الجمعية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب بمعية مكاتبها الجهوية قررت وضع ارساليات لدى الامانة العامة للحكومة ورئيس الحكومة و الوزارات الوصية على القطاع وبعض المؤسسات البنكية والضمان الاجتماعي بخصوص وضع دراسة استراتيجية لمواجهة الازمات التي يتعرض لها القطاع السياحي بالمغرب بشكل عام والنقل السياحي بشكل خاص اعتبارا انه اكبر المتضررين خلال هذه الازمات الشبه قاتلة للمقاولات والتي تصل في بعض الاحيان للافلاس نتيجة للمصاريف الكثيرة التي يتم ادائها شهريا
(القروض -الضمان الاجتماعي- مستحقات السائق -الضرائب ).

واشارت الجمعية المذكورة ان الحكومة وجب عليها مراعاة الركود الذي يعيشه القطاع السياحي بعد انتشار وباء “كرونا” ، مضيفةً أن السوق الاوروبي تضرر مباشرة بعد السوق الصيني مما نتج عنه الغاء لعدد كبير من الرحلات نحو المغرب.

وناشدت الجمعية الحكومة المغربية للاسراع بوضع خطة استباقية بخصوص حماية المقاولات وذلك باستثنائها من اداء القروض والضرائب خلال الركود السياحي بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد