كارثة بيئية تضرب شاطئ أكادير و السلطات تحقق (صور)

0

زنقة 20 | الرباط

غمرت مياه الصرف الصحي شاطئ مدينة أكادير اليوم الإثنين ، حسب صور نشرها نائب عمدة المدينة محمد باكيري على صفحته الفايسبوكية.

و قال باكيري معلقاً على الصور الصادمة : ” للوقوف على طبيعة اللون الاسود لمياه الأمطار التي يصرفها “واد لحوار ” و اودية أخرى على مستوى الشاطى الآن و كذا محتوياتها من النفايات ستعاين لجنة مشتركة مشكلة لهذا الغرض بعد قليل للوقوف على تفاصيل الموضوع و هل تم استغلال تهاطل الأمطار لصرف غير قانوني لبعض النفايات على طول الواد و بالمنطقة الشاطئية”.

و تقول جمعيات حماية البيئة أن الشاطئ الخلاب ، يعيش منذ مدة على وقع تسرب مياه عادمة من أودية محاذية منها واد تناوت و لحوار ، مخلفة مشاهد مريعة ، مصحوبة بروائح قذرة ونتنة.

رشيد فاسح، رئيس جمعية “بيزاج”، في تصريح لـRue20.Com ، قال أن الامر خطير و بات يهدد حياة المصطافين خاصة و أن الفترة الحالية تشهد إقبالاً منقطع النظير للمواطنين على الشاطئ للإستجمام.

و أضاف فاسح في تصريحه للجريدة ، أن الأمر يتكرر كل عام بفعل ، مشيراً في ذات الوقت إلى أن غموضاً يكتنف الواقعة ، هل الأمر يتعلق بالأمطار الرعدية التي تسببت في فضيان وادي لحوار ، أم تعمد تسريب مياه عادمة من فنادق مجاورة للشاطئ.

ذات الفاعل الجمعوي المهتم بالحفاظ على البيئة ، طالب جميع المسؤولين بالمدينة إلى فتح تحقيق حول الواقعة و ترتيب المسؤوليات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد