قطر للطيران تُسرح عدداً كبيراً من الموظفين المغاربة و تُطالبهم بسداد تكاليف التداريب (وثيقة) !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، الأسبوع الجاري الاستغناء عن عدد من الموظفين منهم المغاربة بسبب جائحة كورونا التي أحدثت شللا لصناعة الطيران على مستوى العالم.

الشركة طالبت موظفيها ومنهم عدد كبير من المغاربة ، بسداد تكاليف التداريب بأثر رجعي مع التهديد باتخاذ إجراءات قانوينة في حال عدم السداد.

ولم تقدم الشركة أي أرقام عن عدد الموظفين الذين سيتم تسريحهم، لكن رسالة بريد إلكتروني للرئيس التنفيذي للشركة تم تسريبها عبر الإنترنت قالت إن الرقم سيكون “كبيرا” وسيشمل عددا من أطقم الطائرات.

وكتب أكبر الباكر في المذكرة المؤرخة الأحد “تبدو النظرة العالمية لصناعتنا قاتمة والعديد من شركات الطيران تغلق أو تخفض عملياتها بشكل ملحوظ. الآن، علينا أن نواجه واقعا جديدا، يشهد إغلاق الكثير من الحدود، ما يجعل العديد من وجهاتنا مغلقة وتوقف الطائرات نتيجة لذلك، دون أي توقعات بحدوث تغيير فوري وإيجابي”.

وأرسلت الخطوط الجوية القطرية بيانا لوكالة أسوشيتد برس، الأربعاء، تؤكد فيه تسريح العمال.

وقال البيان “إن الأثر غير المسبوق الذي شهدته صناعتنا تسبب في تحديات كبيرة لجميع شركات الطيران، وعلينا أن نعمل بشكل حاسم لحماية مستقبل شركتنا”.

وعبرت الخطوط الجوية القطرية والباكر عن أمل الشركة في الاستعادة مجددا بالموظفين بمجرد خروج الطيران العالمي من الوباء.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد